TY - JOUR AU - director, Commerce PY - 2020/03/26 TI - أثر التطبيقات الإدارية للذكاء الاصطناعي على الميزة التنافسية لمنظمات الأعمال بالتطبيق على فروع البنوك التجارية بمدينة المنصورة JF - Scientific Journal for Financial and Commercial Studies and Researches; Vol 1 No 1 (2020): Vol.1; No.1; 2020 KW - N2 - استهدفت الدراسة قياس وتحليل أثر التطبيقات الإدارية للذكاء الاصطناعي على الميزة التنافسية لمنظمات الأعمال بالتطبيق على فروع البنوك التجارية بمدينة المنصورة. وتكون مجتمع الدراسة من جميع العاملين في فروع البنوك التجارية بمدينة المنصورة، ولتحقيق أهداف الدراسة واختبار فرضيتها تم اعداد قائمة استقصاء استخدمت كأداة رئيسية لجمع البيانات والمعلومات، وبلغت عينة الدراسة (264) مفردة، وكانت عدد القوائم الصحيحة (211) قائمة، وتم استخدام العديد من الأساليب الاحصائية من أبرزها معامل الارتباط، وتحليل الانحدار المتعدد. وقد انتهت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط معنوي إيجابي بين الذكاء الاصطناعي والميزة التنافسية، كما أشارت إلى وجود تأثير معنوي ايجابي للذكاء الاصطناعي على أبعاد الميزة التنافسية. UR - http://publication.du.edu.eg/journal/ojs302design/index.php/comm/article/view/2404